سبب جنون الحب


  • فى قديم الزمان
    ‏حيث لم يكن على الأرض بشر بعد
    ‏كانت ‏الفضائل والرذائل , تطوف العالم معاً
    ‏وتشعر بالملل الشديد
    ‏ذات يوم وكحل لمشكلة الملل المستعصية
    اقترح الإبداع لعبة
    وأسماها الأستغماية أو الغميضة
    ‏أحب الجميع ‏الفكرة
    والكل بدأ يصرخ : ‏أريد أنا ان أبدأ .. أريد انا ‏أن أبدأ
    ‏الجنون قال :- أنا من سيغمض عينيه ويبدأ العد
    ‏وأنتم ‏عليكم مباشرة الأختفاء
    ‏ثم أنه اتكأ على شجرة وبدأ
    ‏واحد , اثنين , ثلاثة
    ‏وبدأت الفضائل والرذائل ‏بالأختباء
    ‏وجدت ‏الرقه ‏مكاناً لنفسها فوق ‏القمر
    ‏وأخفت ‏الخيانة ‏نفسها في كومة زبالة
    ‏وذهب ‏الولع ‏بين الغيوم
    ‏ومضى ‏الشوق ‏الى باطن الأرض
    ‏الكذب ‏قال بصوت عالٍ :- سأخفي نفسي تحت الحجارة 
    ثم ‏توجه لقعر البحيرة 
    ‏واستمر ‏الجنون :- ‏تسعة وسبعون , ‏ثمانون , واحد ‏وثمانون
    ‏خلال ذلك
    ‏أتمت كل الفضائل والرذائل ‏تخفيها
    ‏ماعدا ‏الحب 
    ‏كعادته لم يكن ‏صاحب قرار وبالتالي لم يقرر ‏أين يختفي
    ‏وهذا غير مفاجيء ‏لأحد , فنحن نعلم كم هو صعب ‏اخفاء الحب
    ‏تابع ‏الجنون :- ‏خمسة وتسعون , ستة وتسعون , سبعة وتسعون
    ‏وعندما ‏وصل ‏الجنون ‏في تعداده الى  المائة
    ‏قفز ‏الحب ‏وسط أجمة من الورد واختفى بداخلها
    ‏فتح ‏الجنون ‏عينيه ‏وبدأ البحث صائحاً  أنا آتٍ ‏إليكم , ‏أنا آتٍ إليكم
    ‏كان ‏الكسل ‏أول من ‏أنكشف لأنه لم يبذل أي جهد في ‏إخفاء نفسه
    ‏ثم ظهرت ‏الرقّه ‏المختفية في القمر
    ‏وبعدها خرج ‏الكذب ‏من قاع البحيرة مقطوع النفس
    ‏واشار الجنون على ‏الشوق ‏ان يرجع من باطن الأرض
    الجنون ‏وجدهم ‏جميعاً واحداً بعد الآخر
    ‏ماعدا ‏الحب
    ‏كاد يصاب بالأحباط واليأس في بحثه عن ‏الحب
    واقترب الحسد من الجنون , ‏حين اقترب منه ‏الحسد همس في أذن الجنون
    وقال : ‏الحب ‏مختفاً بين شجيرة الورد
    إلتقط ‏الجنون خشبية أشبه بالرمح وبدأ في ‏طعن شجيرة ‏الورد بشكل طائش
    ‏ولم يتوقف الا عندما سمع صوت بكاء يمزق القلوب
    ‏ظهر ‏ الحب من تحت شجيرة الورد ‏وهو يحجب عينيه بيديه والدم يقطر من ‏بين أصابعه
    ‏صاح ‏الجنون ‏نادماً ! يا إلهي ماذا فعلت بك ؟
    لقد افقدتك بصرك
    ‏ماذا أفعل كي أصلح غلطتي بعد أن أفقدتك ‏البصر ؟
    ‏أجابه ‏ الحب : ‏لن تستطيع إعادة ‏النظر لي 
    لكن ‏لازال هناك ما تستطيع ‏فعله لأجلي
    ( كن دليلي )
    ‏وهذا ماحصل من يومها ...
    يمضي ‏الحب ‏الأعمى و‏يقوده ‏الجنون.
    ... منقول

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أحداث حماة عام 1964

صرفت الى رب الانام مطالبي ...

أنا من أريحا عروس الشمال