تحية لمندوبة كوبا

 مندوبة كوبا في منظمة اليونسكو، دولتشي ماريا رودريغيز،  تتصدّت لموقف المندوب الإسرائيلي في (اليونسكو) إثر مطالبة المندوب الإسرائيليّ، أنْ يقف مندوبو الدول دقيقة صمت على الضحايا اليهود الذين سقطوا في "الهولوكست"،حيث رفضت بكل جراءةٍ وشجاعةٍ المندوبة طلب المندوب الإسرائيلي قائلةً: إنّ الوحيد المخول بطلب الوقوف دقيقة صمت هو رئيس الجلسة وليس المندوبين.

وردًا على طلب ممثل إسرائيل طلبت ممثلة كوبا أيضًا الوقوف دقيقة صمت تضامنًا مع الضحايا الفلسطينيين وهاجمت الاحتلال الإسرائيليّ وما يقوم به تجاه الشعب الفلسطيني، الأمر الذي قوبل بتصفيق حار ووقوف المندوبين.

وقالت مندوبة كوبا إنّ إسرائيل، عن طريق طلب سفيرها الوقوف دقيقة حداد على ضحايا الهولوكوست هو محاولة إسرائيليّة للتحكّم والتلاعب بالقرار الذي ستتخذّه المنظمة، لكي تقوم بنشرها لاحقًا في وسائل الإعلام، وتزعم أنّ اليونيسكو تتخّذ قرارات ضدّ الشعب الإسرائيليّ المُحتّل وضدّ الديانة اليهوديّة. وتابعت قائلةً: أنا أرفض هذا التصرّف، فنحن لسنا في سيركٍ سياسيٍّ، نحن هنا المسؤولون عن القرارات التي تُتخّذ، وهذا النوع من المداخلات التي قدّمها ممثل الكيان الصهيونيّ شاهدناه في الماضي ككومةٍ من القمامة، التي تحمل تاريخًا مزورًا ومكتوبًا بطريقةٍ غيرُ لائقةٍ. وخلُصت إلى القول: مع كلّ احترامي، فأنا أطلب من السيّد الرئيس أنْ يمنحنا دقيقة للوقوف حدادًا على الضحايا الفلسطينيين الذين قضوا في السنوات الماضية.

جديرُ بالذكر أنّه عندما انتهت من كلامها انفجرت بالبكاء، ووافق رئيس الجلسة على منح الأعضاء دقيقة صمت على أرواح الشهداء الفلسطينيين. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أحداث حماة عام 1964

صرفت الى رب الانام مطالبي ...

أنا من أريحا عروس الشمال